دُلني – تغذية

دُلني – تغذية 1

تشمل الفواكه والخضروات مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية التي تختلف اختلافًا كبيرًا في محتوى الطاقة والمواد الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الفواكه والخضروات الألياف الغذائية ، ويرتبط تناول الألياف بانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة. توفر الفواكه والخضروات أيضًا الفيتامينات والمعادن للنظام الغذائي وهي مصادر للمواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة

دُلني – تغذية 3

فوائد الماش

الماش هو عبارة عن حبوب صغيرة خضراء اللون تنتمي إلى عائلة البقوليات. وقد بدأت زراعة الماش منذ العصور القديمة، ورغم أن أصوله ترجع إلى الهند، إلا أنه انتشر لاحقًا إلى الصين وأجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا.


وتمتاز هذه الحبوب بطعم حلو قليلاً، وهي تُباع طازجة أو على شكل براعم أو حبوب مجففة.

ويحظى الماش باستخدامات متنوعة للغاية، فهو يُستعمل في إعداد السلطات، والشوربات، والمقالي السريعة. أضف إلى ذلك أنه غني بالعناصر الغذائي ويُعتقد أنه يساعد في علاج العديد من الأمراض.

دُلني – تغذية 5

تعرف على فوائد زيت اللوز الحلو الصحية والجمالية

زيت اللوز الحلو هو زيت نباتي خفيف القوام وعديم الرائحة ضارب إلى الصُفرة، وهو يُستخلص عن طريق ترشيح ثمار شجرة اللوز على البارد. ولقد اشتهر زيت اللوز منذ عقود طويلة باستخدامات متعددة في مجالي الطب والجمال.

ويُعد زيت اللوز مطريًا ممتازًا للبشرة فهو يمنحها الحماية والتغذية، كما أنه يساعد في تخفيف الحكّة، والألم، والجفاف، والتهابات البشرة مثل الأكزيما. ويتميز زيت اللوز بكونه ملائمًا لجميع أنواع البشرة، والبشرة الجافة على وجه الخصوص.

موضوعات قد تهمك