زراعة الحبق

كيفية زراعة الحبق


أين: يُعد الحبق إضافة رائعة إلى حاوية المزروعات لديك، فقط اروه جيدًا وضعه على نافذة مشمسة. أما إن كانت لديك حديقة كبيرة، فقم بزراعة الحبق مع الطماطم، وذلك حتى يتسنى لك إعداد سلطة "كابريزي".

زراعة الحبق

متى: يمتاز الحبق بسهولة زراعته بواسطة البذور، فهو ينبت بسرعة. فقط قم بزراعة البذور قبل آخر موجة صقيع بستة أسابيع، فالحبق حساس جدًا تجاه البرد. لذلك انتبه لدرجات الحرارة في بداية الربيع وقم بتغطية النبات إن اقتضت الحاجة. وإذا كنت تزرع شتلة، تأكد أن درجة حرارة الأرض لا تقل عن 21 درجة مئوية.

النمو: إلى جانب زراعة البذور، يمكن أيضًا وضع جزء من نبات الحبق في الماء وسوف ينبت الجذور. فقط اختر جزءًا طوله عشرة سنتيمترات ولم يُزهر بعد وضعه في الماء، وسوف يُنبت الجذور خلال أسبوع واحد. وبمجرد أن تنمو الجذور، ضع الشتلة في الحديقة أو الحاوية.

كيف ترعى الحبق

التربة: ينبت الحبق على النحو الأمثل في تربة مروية ورطبة ذات حموضة متعادلة. أضف سمادًا غنيًا إلى التربة في بداية الموسم، ولكن لا توجد حاجة إلى المزيد من الإضافات. في الحقيقة، إن التربة الغنية جدًا تُفقد الحبق شيئًا من طعمه.

الشمس: ينمو الحبق في البيئات الدافئة التي تحظى بست ساعات من الشمس كل يوم. ولكن أفضل نباتات الحبق تنمو عندما لا تتعرض لأشعة الشمس الحارقة في منتصف النهار.

الماء: اروِ الحبق بالماء عندما تكون التربة جافة الملمس، وافعل ما بوسعك لري قاعدة النبات بالماء، لا أوراقه.

المساحة: يتراوح ارتفاع الحبق بحسب نوعه من 30 سم إلى 60 سم. لذلك حافظ على مسافة تتراوح بين 30 سم إلى 40 سم بين كل نبتة والأخرى. 

About the author

فريق دُلني

تحرير و تدقيق - فريق دُلني