فوائد الصبار لتطويل و لتكثيف الشعر

يُعتبر الصبار من أهم النباتات التي تعيش في البيئة الصحراوية الجافة، حيث أنه يستطيع العيش بدون ماء لفترة طويلة من الزمن، وذلك بسبب قدرته على حبس الماء في داخله.

وينتشر الصبار في قارتي أستراليا وأمريكا الجنوبية، وهو يُعد أكثر النباتات استعمالاً في الزينة، ولكنه يمتاز أيضًا باستخداماته في مجال صناعة المستحضرات الطبية والتجميلية.

ويمثل الصبّار المكون الأساسي في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. فقد أثبت العلماء منذ القرن التاسع عشر فعاليته في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها.

تكثيف وتطويل الشعر بالصبار

يحتوي زيت الصبار على كميات وافرة من المعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات وغيرها من العناصر المفيدة، وهو ما يجعله علاجًا ممتازًا للشعر. فهو يطيل الشعر ويزيد كثافته ويجعله لامعًا وجذابًا. كما أنه يعالج فروة الرأس الجافة ويجعل الأظافر ناعمة ومصقولة.

زيت الصبار

فوائد الصبار للشعر

علاوة على فوائد الصبار للجسم والبشرة، يحمل الصبار أيضًا العديد من الفوائد الصحية للشعر، فهو:

  • يطيل الشعر ويمنع تساقطه، حيث أنه يحتوي على إنزيمات تساعد الشعر على النمو، وتخلص فروة الرأس من الخلايا الميتة والزهم، وهو ما يساهم في زيادة كثافة الشعر.
  • يعالج قشرة الرأس بواسطة خصائصه العلاجية القادرة على محاربة الفطريات والفيروسات.
  • يصلح الخلايا التالفة في فروة الرأس، فهو يحتوي على إنزيمات ضرورية لصحة بصيلات الشعر، وبالتالي فإنه يزيد من طول وكثافة الشعر.
  • يغذي بصيلات الشعر على نحو فعّال، ويحافظ على رطوبتها، حيث أنه يعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين والفيتامينات والمعادن.
  • يمنح الشعر البريق واللمعان ويقيه من التجعد، كما أنه يعالج الإكزيما والصدفية في فروة الرأس.

زيت الصبار لتطويل الشعر

الجميع يرغب بالحصول على مظهر جميل وجذاب، وذلك بغض النظر عن سنه أو لونه أو ثقافته أو جنسه أو بلده. الجميع يسعى إلى الجمال. مع ذلك، لا يعرف الجميع كيف يحصلون عليه.

إن استخدام الكيماويات الصناعية وأطنان من مواد التجميل ليس السبيل أبدًا للوصول إلى الجمال، إذ أن الجمال يعني التمتع بمظهر طبيعي ومتناسق.

ونستطيع القول أن المظهر الجيد يتلخص في بشرة جميلة وخالية من العيوب، وشعر ناعم وجذاب.

إن هناك الآلاف من المستحضرات العشبية لعلاج الشعر والبشرة التي لا تحتوي على مخاطر أو آثار جانبية، ولكن زيت الصبار يُعد واحدًا من أفضل هذه المستحضرات.

ما هو زيت الصبار ومن أين نحصل عليه؟

يُستخلص زيت الصبار بشكل أساسي من نباتات الصبار التي تنمو في المناطق الحارّة. ويمتاز هذا الزيت بكونه غنيًا بالمعادن والعديد من العناصر الدهنية الأخرى الملائمة لجميع أنواع البشرة تقريبًا.

إذ أن نباتات الصبار تعيش في أجواء قاسية وشديدة الجفاف، وبالتالي فإن زيتها يُعتبر علاجًا جيدًا للبشرة الجافة وكذلك للشعر الجاف. صحيح أن زيت الصبار أغلى من الزيوت الأخرى، ولكنه يستحق ثمنه حيث أنه يصنع في شعرك العجائب.

زيت الصبار لتطويل الشعر


​شارك

إذا أعجبك هذا المقال فلا تدع الفائدة تتوقف عندك، ساعد في نشر هذا المقال لتعم الفائدة


اخترنا لك

كيف تمتلك الكاريزما؟ اختبار الكاريزما

الصبار لتساقط الشعر

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}