فوائد جل الصبار للشعر – ثمانية فوائد لشعر صحي

فوائد الصبار للشعر

هل لديك الفضول وتريدين معرفة فوائد الألوفيرا (الصبار) للشعر؟                                      

لدى جل الصبار  سر جمال قديم بقى صامداً أمام تجارب الوقت لآلاف السنين، فهناك العديد من الأدوية التي تعمل على إصلاح الشعر المتضرر والبشرة كذلك، ولكن يعتبر الصبار هو الدواء الأكثر فعالية. ويبقى السؤال كيف يتم استخدامه على الشعر؟ قد يكون مقلقاً بعض الشيء أن تضيفي أي مكون طبيعي إلى نظام العناية بالشعر وخصوصاً إذا كنتي معتادة على استخدام المنتجات الجاهزة.

إن استخدام الصبار شيء سهل بمجرد الاعتياد عليه، كما أنه من السهل شراؤه عبر الإنترنت لغرض الاستخدام المنزلي. وعند الانتهاء من قراءتك للموضوع ستكوني قد وجدت بالتفصيل ما الذي يجعل جل الصبار نادراً لاستخدامه على الشعر، إضافة إلى جميع المعلومات التي تحتاجينها والكثير من التعليمات الخاصة بكيفية استخدامه.  


يمتلك جل الصبار العديد من الفوائد، فالنمو الصحي للشعر إحدى هذه الفوائد، حيث يحتوي على السكريات التي تساعد على تقوية الشعر وتكثيفه كما أنه من الممكن شربه للتعزيز من تغذيته.

تعرفي على طريقة استخدام جل الصبار للشعر

ما يلي هو تفصيل لبعض الفوائد الأكثر نفعا للشعر

ترطيب فروة الرأس

يساعد الصبار على سد مسامات فروة الرأس وهذا يؤدي إلى زيادة لمعان الشعر والتقليل من الاحتكاك بين الضفائر، ولدى الصبار خصائص في حماية وتغطية الشعر بفاعلية مما يعطي الشعر منظر صحي، فهو يعمل على تنعيمه من خلال المكونات الطبيعية التي يحتويها ويعطي الشعر المجعد والمتشابك انسيابية ونعومة.

يتغلغل بين خصلات الشعر ويمنحه الترطيب

يحتفظ الصبار بمخزون كبير من الماء داخل أوراقه، فعندما تنظرين إلى تسميات بعض الشامبوهات الطبيعية تجدي في بعض الأحيان أن اسم الصبار مدرج ضمن أول المكونات بدلاً من الماء. إذاً فالصبار يعتبر معالجاً كالماء وبإمكانه التغلغل بين ضفائر الشعر ومنحه المواد المغذية التي يحتاجها.

تكثيف الشعر

إن القدرة على معالجة فروة الرأس وإصلاح بصيلات الشعر يؤدي إلى تكثيفه، فسوف تلاحظين نمو شعرك خلال أسابيع قليلة من استخدام الصبار، لأنه يعتبر معادلاً لحمض ال ph  لدى فروة الرأس كما يعمل على تنظيم بيئة مناسبة لنمو الشعر بشكل رائع.

تغذية فروة الرأس

يُعد الصبار من إحدى المواد الموصى بها لمعالجة حروق الجلد والتغلغل بشكل سريع في كيراتين البشرة والشعر وكذلك إرسال الغذاء الذي يعمل على إصلاح ومعالجة الضرر. الأمر نفسه يحدث مع فروة الرأس، هل تعانين من الحكة والالتهابات في فروة رأسك؟ إذا كنتي كذلك، فاستخدمي الصبار لإصلاح ومعالجة ذلك فهو مضاد للالتهابات ويقدم الإغاثة الفورية في حال حدوث طارئ.

التخلص من القشرة

الكثير من النساء يعانين من وجود القشرة نتيجة لجفاف فروة الرأس أو تكاثر نمو الخميرة الملاسيزية، لذلك رش جل الصبار  على فروة الرأس سيساعد على استعادة التوازن في حمض الph، فعندما تكون درجة الحمض ما بين 5.5-4.5 هذا يعني عدم تكاثر نمو الخميرة الملاسيزية ومنع ظهور القشرة.

التخفيف من تجعد الشعر

إن النساء ذوات الشعر المجعد يجعلن استخدام الصبار ضمن أولوياتهن، فالأحماض الأمينية الموجودة في الصبار تساعد في التحكم بالشعيرات المتطايرة وترطيبها لتأخذ ذلك الشكل المتموج، كما أن عوامل الترطيب لها دور في التخفيف من هذا التجعد وتساعد على منح هذه التموجات لمعاناً أكثر.

خلطات ما قبل غسل الشعر

استخدام خلطات للشعر قبل غسله يقلل من تكسره ويجعل الشعر أكثر نعومة، ولعمل هذه الخلطات نقوم بمزج جل الصبار  مع أي زيت، كزيت جوز الهند أو الأفوكادو أو الخروع ومن ثم نضعه على الشعر ونغطيه بغطاء بلاستيكي للاحتفاظ بدرجة الحرارة.  تعرفي على طريقة استخدام خلطات جل الصبار للشعر 

مرطب أسبوعي

يعتبر جل الصبار  بلسم منعم للشعر وهو مثالي للاستخدام اليومي، وبما أن الشعر المجعد يتعرض للجفاف خلال الأسبوع فإنه يكون بحاجة للترطيب، وفي هذه الحالة يتم استخدام الماء فهو مرطب ممتاز ولكن يُفضل استخدام الصبار لأنه يمنح كلاً من التغذية والترطيب. إذاً يمكن استخدام جل الصبار  مباشرةً أو استخدامه مع نصف كوب من الماء، بعد ذلك يتم دهن الشعر باستخدام أحد الكريمات مثل كريم " بوتا بوتا ".

الصبار

طريقة استخدام جل الصبار للشعر

إذا كنتي تبحثين عن طريقة لجعل شعرك أكثر طولاً و صحه و كثافة، فاستخدام الصبار سيعطيكِ نتائج ملحوظة حيث أنه يساعد على خلق بيئة مثالية لنمو الشعر صحي


هنا نتحدث بالتفصيل عن طريقة استخدام جل الصبار للشعر

فوائد جل الصبار للشعر - ثمانية فوائد لشعر صحي 1

​شارك

إذا أعجبك هذا المقال فلا تدع الفائدة تتوقف عندك، ساعد في نشر هذا المقال لتعم الفائدة

شاركنا رأيك في التعليقات في الادنى

About the author

فريق دُلني

تحرير و تدقيق - فريق دُلني